905069999123 905069999123 -

أجمل الأماكن السياحية في سكاريا

تتعدد الأماكن السياحية في سكاريا بشكل يصعب معه زيارتها بدون جدول تنظيمي لكي لا يفوت الزائر على نفسه رؤية هذه الأماكن الساحرة، سواءً الطبيعية منها أو التاريخية الأثرية، ولكي نساعدك في إعداد أولويات زيارتك إلى سكاريا قمنا بإعداد هذا التقرير الذي يشمل دليلاً تعريفياً بأهم الأماكن السياحية طبيعياً وتاريخياً في تركيا، مع معلومات تفصيلية مهمة حول كل مكان منها، مع التعريف كذلك ببعض المرافق الخدمية التي ستمر بها أثناء رحلتك السياحية كالفنادق والمطاعم ومولات التسوق.

أهم الأماكن السياحية في سكاريا الطبيعية

إذا كنت تريد الاستمتاع بالطبيعة وجمالها فما عليك إلا أن تزور سكاريا لتتنقل بنفسك بين المناظر الطبيعية الخلابة، ولتمتّع ناظريك برؤية السحر الطبيعي الممزوج بالجو الرائع، وأصوات الطيور مع ألوان الزهور وبريق البحر والكثير من المواقف التي تعجز اللغة عن وصف جمالها.

من أهم الأماكن السياحية الطبيعية في سكاريا:

شلالات سكاريا

شلالات سكاريافي ولاية سكاريا التركية العديد من الشلالات التي تمثل جزءً رائعاً من المناظر الطبيعية الخلابة هناك، ومن أجمل شلالات سكاريا:

  • شلالات مادين التي تقع على بعد 75 كم من مركز مدينة سكاريا، وتمتاز بمياهها العذبة
  • شلالات المعشوقية التي تقع في قرية اسمها “المحمودية” وتصنف من أكثر الشلالات في تركيا جذباً للسياح
  • شلالات نهر سكاريا وهي مجموعة من الشلالات السياحية الجميلة

بحيرات سكاريا

بحيرة صبنجة في سكاريايضاف إلى المزايا السياحية الطبيعية في ولاية سكاريا وجود العديد من البحيرات الطبيعية الجميلة ذات الجاذبية الساحرة ومن أهمها:

  • بحيرة صبنجة والمعروفة على مستوى العالم وليس فقط على مستوى سكاريا أو تركيا، والتي تقام فيها الكثير من الأنشطة الرياضية والسياحية المائية
  • بحيرة بويرازلار، بحيرة جميلة ويحيط بها منتجع طبيعي وطني يعد من الوجهات السياحية المفضلة في سكاريا

نهر سكاريا

ينبع نهر سكاريا من أعلى جبال ولاية أفيون التركية ويمتد بطول 400 كم ليقطع مساحات كبيرة من ولاية سكاريا، ويعتبر ثالث أطول نهر في تركيا.

يعتبر من المناطق السياحية الجذابة وقد اهتمت به الحكومة التركية اهتماماً بالغاً، وبفضل المشاريع السياحية هناك أصبح كل ما يحيط بالنهر مساحات خضراء كثيفة تعجّ يومياً بالزوار والسياح.

بعض المناطق الطبيعية الأخرى

منطقة تاراكله في سكارياإلى جانب ما ذكرناه من مواقع سياحية، ولأنّ المقام لا يتسع للسرد الطويل لكل منطقة طبيعية سياحية في سكاريا، فإننا سنكتفي بالإشارة إلى بعض المناطق الطبيعية السياحية الأخرى في ولاية سكاريا، وأهمها:

  • جبل كارتبه
  • هضبة تاراكلي كارغول
  • هضبة إينونو
  • ساحل البحر الأسود
  • مسبح تاراكلي
  • ينابيع وحمامات كوزلاك والتي تعتبر من المناطق المعروفة من أجل السياحة العلاجية في تركيا بسبب ينابيعها الحارة.

أهم الأماكن السياحية في سكاريا التاريخية

من المعروف أنّ الأماكن الأثرية تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في تركيا ،والتي تجذب الكثير من السياح من داخل وخارج تركيا، وتجذب الرحلات المدرسية والشبابية للإطلاع على معالم الحضارة وآثارها في سكاريا.

ومن أهم هذه الأماكن التاريخية السياحية في سكاريا:

مسجد السلطانة رحيمة

ينسب إلى السلطانة رحيمة زوجة السلطان عبد المجيد، والتي بنته على نفقتها في عام 1892م ويتميز بطرازه المعماري الفريد الذي يعكس أنواعاً متألقة من الهندسة المعمارية العثمانية.

جسر جستنيانوس

من أقدم الجسور المشيدة فوق نهر سكاريا، وتذكر المصادر التاريخية أنه يعود إلى زمن البيزنطيين، ويعد من المناطق المهمة في أي رحلة سياحية إلى ولاية سكاريا للاستمتاع بنقاء الجو وخاصة في ساعات الصباح الأولى.

متحف دبرام “متحف الزلزال”

أقيم هذا المتحف في عام 2000م بعد سنة واحدة فقط من وقوع زلزال مرمرة المدمر والذي كان لسكاريا نصيب من أضراره، إلى جانب تأثيره على بعض المدن التركية الأخرى.

ويضم المتحف الكثير من الصور التي توثق حجم الدمار الذي خلفه الزلزال في سكاريا، والمدن الأخرى، ويعتقد أنّ هذا المتحف سيكون من المراكز التاريخية المهمة كلما تقدم الزمن، خاصة بعد أنّ مرّ على الزلزال حتى الآن أكثر من عقدين من الزمن.

أماكن لا بدّ من زيارتها في سكاريا

إنّ رحلتك للتعرف على أجمل الأماكن السياحية في سكاريا لا بدّ أن تتخللها بعض المواقف والزيارات المهمة بالنسبة لك، والتي لا يمكن أن تسعدك زيارة سكاريا دون المرور ببعضها على الأقل.

ومن هذه الأماكن:

أسواق مولات سكاريا

إنّ تجربة التسوق في مولات سكاريا وأسواقها من أروع التجارب التي يمكن أن تمرّ بها، ومن أشهر هذه المولات:

مول سردفان

 مول تجاري كبير مؤلف من أربعة طوابق واسعة، وتضم العديد من المحلات التجارية ذات العلامة المشهورة على المستويين التركي والعالمي، إلى جانب بعض المرافق الترفيهية، والأماكن المخصص للألعاب والتسالي، وخاصة للأطفال.

أجورا مول

يصنف من أجمل مولات سكاريا ويتضمن الكثير من الماركات العالمية من ملابس وأدوات منزلية، وعطورات والكترونيات والمرافق الترفيهية المتنوعة، ولا يمكنك أن تزور مدينة سكاريا بدون أن تجعل لأكورا مول نصيباً من هذه الزيارة.

صبنجة مول

من المولات التجارية المعروفة والتي توفر جواً مريحاً للزوار بالإضافة إلى اعتبارها من أجمل الأماكن في سكاريا للتسوق ولقضاء أمتع الأوقات، وشرب القهوة في جو هادئ ومريح.

الأسواق الشعبية في سكاريا

كذلك إنّ الأسواق الشعبية من الأماكن السياحية في سكاريا ،والتي تجذب المتسوقين والراغبين باقتناء الهدايا والقطع التذكارية، أو حتى التسوق اليومي، ويعتبر السوق الشعبي جزءاً من ثقافة الشعب التركي عموماً، ومن العادات الأصيلة بين سكان ولاية سكاريا التركية.

من أشهر أسواق سكاريا الشعبية:

سوق الأربعاء Çarşamba Pazarı

يقام هذا السوق الشعبي أسبوعياً في سكاريا، وتباع فيه الكثير من الحاجيات المنزلية، كالأقمشة والأدوات المنزلية، والعطورات، وبعض الحلي وقطع الزينة والهدايا.

كما يشتهر السوق بوجود العديد من الديكورات الجميلة، والمواد الغذائية المتنوعة، مع الخضروات والفواكه الطازجة، والتي تتوفر بأسعار منافسة وأخفض من الأسعار المحلية المعتادة.

السوق الطويل Uzun Pazar

يقع وسط مدينة سكاريا، ويعد من الأسواق القديمة والتاريخية في البلد، ويعود تاريخ إنشاؤه إلى القرن الـ17 الميلادي، ويصنف ضمن أجمل المعالم التاريخية السياحية في الولاية.

يشتهر هذا السوق باسم “السوق الشعبي” ويمتاز ببضائعه ذات الجودة العالية، والأسعار الجيدة، والتي تناسب جميع طبقات المجتمع من فقراء وأغنياء، وهذا واحد من الأسباب المهمة التي جعلت من هذا السوق ذائع الصيت.

مطاعم سكاريا

من الأمور المهمة أثناء زيارة الأماكن السياحية في سكاريا أن يكون لك مجال للراحة والاستمتاع بطعامك وشرابك في أفضل المطاعم في سكاريا ،والمقاهي، والتي تناسب أجواء الرفاهية التي يبحث عنها السياح دائماً، كما تقوم بتقديم أشهى الوجبات التركية المعروفة، والوجبات العالمية، بالإضافة إلى المشروبات اللذيذة.

من أشهر مطاعم سكاريا:

  • مطعم البركة
  • مطعم البيت الشامي
  • مطعم السلطان
  • مطعم شاهين كوفته
  • مطعم ناتوروكي

فنادق سكاريا

استكمالاً للحديث عن المرافق السياحية في سكاريا من المهم للأجانب والسياح التعرف على أهم الفنادق في هذه الولاية، للإقامة فيها طيلة فترة الرحلة السياحية الخاصة بهم، ومن أشهر فنادق ولاية سكاريا التركية التي يوصى بزيارتها:

  • فندق رامادا باي ويندهام
  • فندق بريمير ان سكاريا
  • فندق بالتورك
  • فندق آريا

لقد أنهينا في هذا المقال جولة حول الأماكن السياحية في سكاريا وأجمل المحطات التي قد تصادفها في زيارتك لهذه الولاية الرائعة، من أماكن سياحية طبيعية وتاريخية، وفنادق ومطاعم، والمرافق المناسبة للترفيه أو التسوق فيها، آملين أن نكون قد توفقنا في تقديم كامل المعلومات التي تلزمكم حول هذا الموضوع.

اترك تعليقاً