هاتف: 00905348912222 -

الطريقة المناسبة للبحث عن منزل للشراء في صقاريا

عندما يفكر المشتري بشراء عقار في تركيا سيضع في حسبانه بالدرجة الأولى المدينة التي يرغب أن يشتري شقة فيها، وفي مقالنا هذا نتوجه لمن اختاروا أن يشتروا شقة من شقق اسطنبول ،وبعد أن اختار الحي المناسب … فما هي الخطوة التالية؟ لأنك عندما تريد أن تشتري منزل في اسطنبول لا يكفي أن تختار الحي المناسب لك فحسب، بل حتى داخل الحي يجب أن تفكر بطريقة سليمة لاختيار أنسب عقار لك في ذلك الحي.

اختيار الحي المناسب للمنزل في صقاريا

ليس صعباً أن تختار الحي الذي تريد أن تقيم فيه في صقاريا، ببساطة ستفكر في الأحياء القريبة من عملك، أو القريبة من مدارس وجامعات أولادك ،أو ربما تفكر بالحي المناسب لرصيدك المالي أو تبحث عن الحي الأقرب إلى المناطق السياحية إن كنت من عشاق السواحل والمناطق الحيوية، كذلك يمكن للباحثين عن الهدوء أن يفكروا في المناطق الريفية أو يشتروا إحدى الفلل المطلة على بحيرة صبنجا ، فاختيار الحي ليس صعباً ويمكن للمشتري بنظرة واحدة على أحياء صقاريا ومميزات شراء عقار فيها حتى يجد نفسه قد اختار الحي المناسب له.

حتى إن كنت تريد أن تشتري المنزل في صقاريا ليس لإقامتك فيه إنما لـتأجيره والحصول على مردود شهري منه، فأيضاً يمكن ببساطة أن تعرف الأحياء الأكثر ملاءمة للاستثمار السكني.

الجيران و محيط قبل المنزل

حتى ضمن الحي نفسه يفكّر المشتري بشكل جدّي بأن يختار المكان الأنسب له، بعض المناطق قد تكون قريبة من العشوائيات فوجود المشتري في عقار قريب منها قد يكون مرهقاً بالنسبة له، ربما وفرت المجمعات السكنية  نوعاً من الراحة والأمان بالنسبة لهذه الناحية.

يبحث المشترون العرب أحياناً عن بيئة عربية محيطة بهم أو بيئة تركية محافظة، وخاصة إن كانت إقامتهم مع عائلاتهم ولفترة طويلة، كذلك يفكّر بالأسواق المحيطة بالعقار والإمكانية المتاحة للاستفادة من الجوار بأكبر قدر ممكن ،قرب المدارس ومحطات المواصلات والمولات العائلية وغيرها.

الخصائص التي يجب التفكير بها عند اختيار موقع المنزل في تركيا

يجب أن تفكر في احتمالات أن يحقق منزلك الذي ستشتريه أرباحاً لك في المستقبل، وهل هو مرشح لأن يزداد سعره أم لا؟ قد يتساءل أحدهم: كيف يمكنني أن أكتشف احتمالات ارتفاع أسعار العقارات ؟

الجواب بسيط جداً فيمكن الشراء قرب المخططات الحكومية للبنية التحتية، فكلما كان العقار في الحي أقرب لشوارع قيد الإنشاء أو مستشفى حديث أو جسر أو غير ذلك من المنشآت الحديثة كلما كانت فرص تزايد أهمية المنطقة أكبر وبالتالي ارتفاع سعر العقار.

إن كنت تبحث عن منزل في صقاريا لتبيعه بعد عدة سنوات بأرباح كبيرة فلا تشتري في المناطق مكتملة الخدمات فهي عادة لا تزداد أسعارها إلا ضمن الحدود الطبيعية ،ولكن ابحث عن المناطق التي تشهد اهتماماً من قبل الحكومة من حيث استحداث الخدمات الجديدة، لأن ذلك سينعكس في وقت قريب على سعر عقارك وبنسب مرتفعة.

اترك تعليقاً